كيف تحاربين السيلوليت "على الطبيعة

السيلوليت ليست سوى طبقة من الشحم تغطي البشرة. والمشكلة الفعلية هي بأنها تواجه النساء اكثر من الرجال. ما سبب ظهور السيلوليت؟ وكيف نستطيع محاربتها، من دون اللجوء الى العمليات الجراحية؟


تعرف السيلوليت بـ"قشر البرتقال" ذلك لانك ان امسكت جلدك بيديك الاثنتين، تشعرين بأن بشرتك تشبه الى حد بعيد قشرة البرتقال.

والسيلوليت تظهر غالبا عند ثلاث مراحل من عمر المرأة:

- سن البلوغ

- الحمل

- زيادة الوزن

وقد حاول خبراء التجميل حول العالم ان يقدموا حلا جذريا لمشكلة السيلوليت، ولكن حتى يومنا هذا، لا علاج فعلي لها.

ولكن ذلك لا يعني بأنه لا يمكننا ان نؤخر ظهورها او حتى ان نخفف من تكاثرها، خصوصا في مناطق معينة من الجسد: الارداف، البطن والفخذ.

طرق فعّالة ضد السيلوليت


- المساج او التدليك

فعال جدا اذ يخفف من تراكم كتل الدهن، كما يساعد الدم على التخلص من الدهون. لذلك، حاولي دائما ان تدلكي تلك المناطق التي تتكاثر فيها السيلوليت.(يمكنك الاستعانة بصابون خاص للتدليك في الحمام، او ليفة استحمام مقشرة او حتى كريم تنحيف)

- ممارسة الرياضة

الرياضة مفيدة جدا اذا انها تساعد على حرق الدهون، كما على تقوية العضل.

- الأكل بانتظام

عكس ما يظنه البعض، ان 3 وجبات يوميا ضرورية جدا للحفاظ على صحة جيدة كما على جسد غير متعب. الريجيم القاسي يحرم جسمك الكثير من الفيتامنيات كما يجعل البشرة تترهل بسرعة. ان كان لا بد لك وان تقومي برجيم او حمية معينة، انتبهي على ان يتوفر لجسدك كل ما يطلبه من بروتيينات واملاح ومعادن.



- مشتقات القهوة

تعرف الكافيين بأنها مضادة للسيلوليت. لذلك حين تشترين اي كريم او مرهم للتدليك، ابحثي عن الكافيين فيه. او يمكنك وببساطة ان تستعملي "التفل" او ما يتبقى من قهوة في ماكنة تحضير القهوة الخاصة بك، وان تستعمليه لتقشير جلدك.

- الدراجة

ركوب الدراجة الهوائية هو من افضل انواع الرياضة التي تحارب تكتل السيلوليت.

- الشاي الاخضر

للشاي الاخضر خصائص عديدة، منها انه يساعد البشرة على التخلص من الدهون الزائدة. حاولي ان تشربي الشاي الاخضر يوميا، 3 اكواب في اليوم، لمدة شهر. وسترين الفرق!

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

إحصائيات

free counters

سورة الفاتحة

سورة الفاتحة
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ