البذلة الرجالية ترسم أناقتك الصيفية

قد تكون كوكو شانيل حرّرت قامة المرأة من القيود التي فرضتها عليها التصاميم المثقلة بالأقمشة والقصّات في أوائل القرن العشرين، الا أنّ "ايف سان لوران" YSL في الستينات كان له الفضل الكبير في منحها إطلالة أنيقة من خلال ابتكار تصميم التوكسيدو أو السموكينغ الذي استعار خطوطه الأساسيّة من البذلة الرجاليّة، مع حرصه على إبراز أنوثة المرأة الطاغية.

ومنذ الستينات وحتى عصرنا الحالي تتهافت نجمات السينما وأيقوناتها، على تبنّي طلة البذلة الرجالية ومن بينهنّ: كاترين دونوف ولورين باكال والعارضة بيانكا جاغير التي تأنّقت بالبذلة الرجالية يوم زفافها من مغنيّ الروك العالميّ ميك جاغير، بالإضافة إلى مارلين ديتريش. ومن نجمات اليوم، هناك ألي لارتر وجوليا روبرتس وفيكتوريا بيكهام وغيرهنّ ممن يحرصن على ارتداء البذلة الرجالية لإبراز أنوثتهن الفائقة والتأكيد على تحرّرهن من مقاليد سلطة الرجل وقدرتهن على التحكم بمصائرهن بقبضات مخملية ناعمة.

وبسبب هؤلاء النجمات الرائدات لم يعد من الضروري أن تكوني رجلاً لترتدي بذلة رجالية القصة مفصّلة على مقاسك، بل أصبحت هذه البذلة تذكرتك إلى تخليف تأثير لا ينسى في أي حفلة تدعين إليها وتجعلك تبرزين.

متى ترتدين البذلة الرجالية:

أصبح بالإمكان ارتداء البذلة الرجالية في الكثير من المناسبات التي تدعين إليها وترغبين في الظهور بكل أناقة وأنوثة:

- يمكنك ارتداء البذلة الرجالية في المناسبات الرسمية.

- عندما تتوجّهين لحضور حفلة أوبرا أو باليه أو سيمفونية موسيقية.

- حفلات العشاء الرسمية أو حفلات الاستقبال.

- للذهاب إلى العشاء في مطعم فخم وراق.

نصائح لإتقان الطلة:

- احرصي على أن تكون طلتك تقليدية، وابتعدي عن الجوراب الملوّنة وكذلك الأحزمة الحريرية العريضة الملوّنة.

- الجاكيت ذات الصفّين من الأزرار تناسب النحيلات، بينما تلك ذات الصف الواحد تبدو أكثر جمالاً.

- بنطلون البذلة يجب ألا يكون شديد الاتساع أو كثير الالتصاق بمؤخرتك. حاولي أن تكون قصته مرتخية قليلاً. والبنطلون الضيق يمكنك اختياره فقط إذا كنت تملكين القوام المثالي.

- يمكنك ارتداء جاكيت البذلة مع جينز لطلة مسترخية أو مع تنورة سوداء وجوارب سميكة لتغيير الطلة.

- عندما تختارين قميصاً ليتماشى مع البذلة، ليس من الضروري أن يكون أبيضاً وبسيط القصة. يمكنك اختيار قميص بأكمام مثنية مع أزرار رائعة أو بلوزة أنيقة أو قميص أسود اللون أو حتى عاجي أو كريمي، مع كشاكش ناعمة عند الصدر.

- يمكنك أن ترتدي جاكيت البذلة الرجالية مع تنورة رسمية مصنوعة من القماش نفسه. هذا الخيار يبدو رائعاً إذا كنت ترغبين بطلة غير رسمية.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

إحصائيات

free counters

سورة الفاتحة

سورة الفاتحة
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ